واتساب تطلق ميزة جديدة تضمن اختفاء الرسائل

اعلنت شركة ميتا المسئولة عن مجموعة البرامج الأكثر شهرة في العالم حيث تضم شركة ميتا الفيس بوك وكذلك الواتساب و انستجرام وعدة تطبيقات أخرى، ذلك حيث أعلنت أنها قامت بعدد من التحديثات في تطبيق واتساب الأكثر استخداماً في المراسلات النصية والصوتية حول العالم حيث يصل المستخدمين لمليارات ذلك حيث استطاع واتساب أن يسيطر بشكل كبير على ساحة تطبيقات التواصل والمراسلات حيث يتم عمل تحديثات بشكل دوري لمواكبة متطلبات المستخدمين ومنع حدوث مشاكل في التطبيق .

ذلك حيث تم الإعلان أنه تم إضافة خاصية أن يتم مسح المراسلات بعد يوم 24 ساعة أو بعد 90 يوم تلك الخاصية التي يراها البعض مهمة خاصة بعد إطلاق خاصية ارسال صورة ومشاهدتها مرة واحدة من ثم تُحذف، كذلك خاصية امكانية حذف الرسائل بعد ارسالها الأمر الذي يجده العديد من المستخدمين خصائص تجعلهم يبتعدون عن استخدام التطبيقات البديلة كذلك النسخ المعدلة من تطبيق واتساب الرسمي.

حيث يتجه العديد من المستخدمين من استخدام تطبيق واتساب الذهبي وواتساب بلس الذي يمتلك عدد من الخصائص الغير موجودة في التطبيق الرسمي الذي تطلقه وتطوره شركة ميتا المسئولة عن تطبيق واتساب، الأمر الذي تحاول شركة واتساب تطويره باستمرار لمنع انسحاب عدد كبير من المستخدمين واستخدام تطبيقات منافسة وكذلك تطبيقات معدلة، حيث تطلق تحذيرات أنها غير مسئولة عن الخصوصية في التطبيقات المُعدلة.

ذلك حيث جاء في بيان شركة واتساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “مستخدمي واتساب سيكون لديهم الخيار الآن لتشغيل رسائل الاختفاء افتراضيًا لجميع الدردشات الجديدة. وعند تمكين الخيار الجديد، ستبدأ جميع المحادثات -الواحدة تلو الأخرى- بين شخصين في الاختفاء بعد مدة، وهذه الميزة الجديدة اختيارية ولا تغير أو تحذف أي من المحادثات الحالية”.”

حيث أكدت أنها مع هذه الخاصية مع خاصية التشفير الثنائي الأمر الذي يجعل الخصوصية أفضل بكثير مع المستخدمين، ذلك حيث يجب على مستخدمين تطبيق واتساب تحديث النسخة الخاصة بهم ذلك من متجر التطبيقات الخاص باندرويد google play، او متجر الios .

كذلك مستخدمين التطبيقات المُعدلة من واتساب الذهبي وواتساب بلس عليهم التواصل مع اصحاب النسخ للحصول على نسخة جديدة من التطبيق والتي تتواجد فيها الخصائص الجديدة والتي سيحرص عدد كبير من المستخدمين في تجربتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *