اخبارتحديثات

واتس اب تضيف ميزة “مكالمة قابلة للانضمام”

أعلنت شركة واتس اب التي تعمل تحت منصة الفيس بوك عن تحديث قادم على تطبيق الواتس اب الذي يعتبر الأفضل بين برامج المراسلات عبر الانترنت ذلك حيث يحقق تطبيق واتس اب نجاحات كبيرة بسبب استخدام مليار شخص هذا التطبيق الذي لم يجد منافس قوي في وسط التطور الهائل في تكنولوجيا تطبيقات المراسلات.

واستطاع تطبيق واتس اب في الفترة الأخيرة إطلاق عدد كبير من التحديثات التي تجعله الأفضل بين التطبيقات وكذلك جعل المستخدمين لا يضطرون لاستخدام تطبيقات منافسة أو تطبيقات مشابهة للواتس اب مثل تطبيق واتس اب الذهبي الذي يقدم عدد كبير من المميزات التي لا يجدها المستخدمين في تطبيق مماثل للواتس اب ذلك حيث حرصت الشركة القائمة بأعمال تطوير واتس اب لجعل المستخدمين لا يتركون تطبيقهم الرسمي ويلجأون لتطبيقات مشابهة .

ذلك حيث أعلنت مجلة “اكسبرس” أن واتس اب سيضيف ميزة جديدة لتطبيقه في التحديث القادم وهو خاصية المكالمة قابلة للانضمام حيث عانى الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس اب من عدم امكانيتهم من الانضمام لمكالمة الفيديو عقب بدأ المكالمة وذلك حيث كان يضطر الكثير للخروج وانهاء المكالمة ويجب على كل المجتمعين في المكالمة الدخول في وقت واحد والموافقة على المكالمة الأمر الذي جعل عدد كبير من مستخدمي واتس اب اللجوء لتطبيق مكالمات أخر في المكالمات والاجتماعات.

وبسبب زيادة اجتماعات الشركات والمؤسسات والمدارس بعد انتشار فيروس كورونا وظهور عدد كبير من التطبيقات في مجال الاجتماعات كان من دور شركة واتس اب تطوير خدمات الاجتماع في التطبيق لمنع تسرب المستخدمين والذهاب واستخدام تطبيقات آخرى من التطبيقات الجديدة المنتشرة على الساحة حالياً.

وبالرغم من ذلك نجد الكثير من المستخدمين بالفعل اعتمدوا على تطبيقات أخرى مثل تطبيق زوم الذي استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة في فترة كورونا الأمر الذي جعل واتس اب تسعى لحل مشكلات التطبيق وجعل منافس بشكل قوي للتطبيقات المنتشرة حالياً على الساحة وخاصة أن سوق تطبيقات المراسلات دائماً في منافسة وقوة ولا يقف عند تطبيق واحد.

فبعد أن واجه تطبيق واتساب في فترة مشكلات بسبب خصوصية المستخدمين الأمر الذي جعل عدد كبير من المستخدمين يتركون واتساب ويتجهون لاستخدام تطبيق “سيجنال” لذلك أصبح من أدوار المسئولين على تطبيق واتس اب عدم ترك أي ثغرة تجعل تطبيقهم يخسر عدد من المستخدمين وبخاصة مع اتجاه شركة الفيس بوك للاستثمار والاعلانات .

وجاء بيان شركة واتس اب “في الوقت الذي يكون فيه الكثير منا منفصلين، لا يوجد شيء أفضل من الاجتماع معا في مكالمة جماعية مع الأصدقاء والعائلة، وتحدث بعض أفضل المحادثات عندما لا تتوقعها على الأقل. الآن، إذا فوّت أحد في مجموعتك مكالمة عندما يرن الهاتف، فلا زال بإمكانه الانضمام متى شاء. ويمكنك أيضا الانسحاب وإعادة الانضمام طالما المكالمة جارية”.

ذلك مؤكدة أن شركة الفيس بوك المطورة لتطبيق واتس اب تسعى بكل قوة لتقديم أفضل خدمة للمستخدم وكذلك تفتح الباب بشكل جاد للمطورين والمستخدمين في حالة وجود أي مشكلات في التطبيق لحلها والعمل على تطوير التطبيق ومنع حدوث أي مشكلات مستقبلية.

ذلك حيث ستضيف آيضاً خاصية تجاهل الانضمام للمكالمة من ثم الانضمام إلى المكالمة في وقت لاحق، وبالرغم من سعي الشركة في تطوير مكالمات الفيديو بالتحديد بعد جائحة فيروس كورونا إلا أن بعض المستخدمين يضعون أمال أن يتم توفير المكالمات بشكل مسجل ليتم متابعتها في حالة عدم حضور أحد أعضاء الاجتماع مثل ما يحدث في تطبيق زوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى